العودة إلى الدعم زيادة جمهورك التفاعل مع الزائرين التعليقات

التعليقات

تُعد التعليقات وسيلة لكي يُضيف الزائرون الملاحظات إلى مقالاتك وصفحاتك والرد عليها. إذا اخترت تمكين التعليقات على موقعك، فعندئذٍ سيظهر نموذج التعليق في الجزء السفلي للأشخاص للرد على ما قمت بكتابته.

تمكين/تعطيل التعليقات

في الإعدادات

يمكنك تمكين التعليقات أو تعطيلها على جميع المقالات المستقبلية عن طريق الانتقال إلى الإعداداتالمناقشة.

ضمن “إعدادات المقالة الافتراضية”، قم بتشغيل خيار “السماح للأشخاص بنشر التعليقات على المقالات الجديدة أو إيقافه”.

يعد خيار تمكين التعليقات هو التبديل الثالث في قسم إعدادات المقالة الافتراضية.
على مقالة أو صفحة

يمكنك تمكين التعليقات أو تعطيلها على مقالة بعينها قمت بنشرها بالفعل. اتبع هذه الخطوات:

  1. انقر على المقالات أو الصفحات في لوحة التحكم الخاصة بك.
  2. انقر على عنوان المقالة أو الصفحة الذي ترغب في تمكين (تعطيل) التعليقات عليه.
  3. في الشريط الجانبي للإعدادات على اليمين، اعثر على علامة تبويب المناقشة وافتحها.
  4. حدِّد السماح بالتعليقات لتمكين التعليقات أو ألغّ تحديد الخيار لتعطيل التعليقات:
تظهر المدونة مع تمييز إعدادات المناقشة باللون البرتقالي

في الصفحات، يتم تعطيل التعليقات بشكل افتراضي، ولكن يمكنك تشغيلها باستخدام الإعداد نفسه كما هو موضَّح أعلاه.

لمجموعة من المقالات أو الصفحات

إذا كنت ترغب في تمكين/تعطيل التعليقات لمجموعة من المقالات أو الصفحات، انتقل إلى مسؤول ووردبريس ← المقالات أو مسؤول ووردبريس ← الصفحات واتبع توجيهات التحرير المُجمع.


من يمكنه التعليق

يمكنك السماح لمستخدمي ووردبريس.كوم الذين قاموا بالتسجيل فقط بالتعليق أو يمكنك السماح لأي شخص بالتعليق. إذا سمحت لأي شخص بالتعليق، يمكنك اختيار ما إذا كانت تلزم حقول الاسم والبريد الإلكتروني أم لا.

تتوافر هذه الخيارات في شاشة الإعدادات ← المناقشة:

لمعرفة المزيد حول جميع الإعدادات المتاحة في الإعدادات ← المناقشة، اطلع على دليل إعدادات المناقشة.


كيفية نشر تعليقات

لنشر تعليق، افتح المقالة الفردية، ومرِّر إلى الأسفل. ما دام مالك الموقع قام بتمكين التعليقات، سترى مربعًا لكتابة تعليقك ومشاركته.


عرض تعليقاتك

تتحكم بالكامل في التعليقات المتروكة على موقعك على غرار مالك الموقع. للاطلاع على التعليقات الموجودة على موقعك وإدارتها، انقر على التعليقات في لوحة التحكم الخاصة بك كما هو موضَّح هنا:

منطقة التعليقات في القائمة

ستعثر في الجزء العلوي من شاشة التعليقات على علامات تبويب للتعليقات المعلقة والتي تمت الموافقة عليها والتي تُعد بريدًا مزعجًا والتي تم نقلها إلى سلة المهملات، بالإضافة إلى خيارات الفرز للأحدث والأقدم ووضع التحرير المُجمَّع.

لقطة شاشة توضِّح الخيارات الموجودة في الجزء العلوي من شاشة التعليقات: الجميع، والتعليقات المعلقة والتعليقات التي تمت الموافقة عليها والتعليقات التي تُعد بريدًا مزعجًا وسلة المهملات والأحدث والأقدم والتحرير المُجمَّع.

عند عرض قائمة تعليقاتك، سترى معاينات للتعليقات لتسهيل فحصها بسرعة. التعليقات المعلقة (التعليقات التي تم إرسالها، ولكنها لا تظهر حاليًا على موقعك) المميزة باللون الأصفر لتسهيل التعرُّف عليها:

معاينة تعليق معلق
معاينة تعليق تمت الموافقة عليه

سيؤدي النقر في أي مكان في معاينة ما إلى توسيعه لعرض التعليق بالكامل.

عناصر التعليق

فيما يأتي مثال توضيحي للتعليق الموسع، متبوع بشرح لأجزائه من الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.

معلومات المستخدم الإضافية

سيؤدي النقر على زر معلومات المستخدم إلى فتح قسم جديد يحتوي على معلومات إضافية حول كاتب التعليق.

سيضيف زر حظر المستخدم كاتب التعليق إلى القائمة السوداء الخاصة بالموقع، ما يحظرهم من كتابة تعليقات جديدة على موقعك.

إجراءات التعليقات

ستعثر على جميع الإجراءات التي يمكنك اتخاذها على التعليق في الجزء العلوي من التعليق الموسع. استخدم هذه الأزرار للإعجاب بالتعليقات/عدم الإعجاب بها أوالموافقة عليها/عدم الموافقة عليها أوتحريرها أو وضع علامة عليها على أنها بريد مزعج أو نقلها إلى سلة المهملات أو حذفها نهائيًا. سيؤدي النقر على إعجاب أو الموافقة مرة واحدة إلى تنفيذ هذه الإجراءات؛ وستؤدي النقرة الثانية إلى عدم تنفيذ الإجراء.

تُعد هذه الإجراءات سياقية وتتغير بناءً على حالة التعليق:

تحرير تعليق

هذه هي طريقة عرض التعليق بعد النقر على تحرير في التعليق:

وضع التحرير المُجمَّع

انقر على زر التحرير المُجمَّع الموجود في الزاوية العلوية اليُمنى من التعليقات لتمكين وضع التحرير المُجمَّع:

اختيار وضع التحرير المُجمَّع على الجانب الأيمن من صفحة التعليقات.

انقر على أي مكان على التعليق لتحديده، ثم قم بتنفيذ الإجراءات على جميع التعليقات المحدَّدة في الوقت نفسه. تتضمن الإجراءات الموافقة وعدم الموافقة والحذف ووضع علامة على التعليقات على أنها بريد مزعج في وضع التحرير المُجمَّع في الوقت نفسه.

إجراءات التحرير المجمَّع للتعليقات.

البحث عن التعليقات

إذا كان موقعك يحتوي على كثير من التعليقات، فيمكن أن يكون من المفيد البحث في جميع تعليقات موقعك للعثور على تعليق معين تبحث عنه. للبحث في تعليقاتك، اتبع هذه الخطوات:

  1. انقر على التعليقات في لوحة التحكم الخاصة بك.
  2. انقر على خيارات الشاشة في الزاوية العلوية اليُمنى، وحدِّد “طريقة العرض التقليدية”.
  3. يمكنك باستخدام مربع البحث الموجود في الجزء العلوي من الشاشة البحث بكلمة مفتاحية أو اسم كاتب التعليق أو عنوان IP كاتب التعليق.

التعليقات غير المرغوب فيها وتعليقات البريد المزعج

قد تتلقى من وقت إلى آخر تعليقات غير مرغوب فيها على موقعك. ثمَّة طرق عديدة لحماية موقع ووردبريس.كوم الخاص بك من التعليقات غير المرغوب فيها.


تحرير تعليق قمت بإجرائه أو حذفه

لا يمكن تحرير أي تعليقات كتبتها أو حذفها على مدونات ووردبريس.كوم الأخرى. يتحكم مالكو المدونة بشكل كامل في التعليقات على مدوناتهم، لذا يمكنك محاولة الاتصال بمالك المدونة وأن تطلب منه تحرير تعليق أو حذفه لك. إذا لم يقم مالك المدونة بنشر أي معلومات لجهة الاتصال، يمكنك محاولة ترك تعليق قصير يتساءل عن كيفية الاتصال به مباشرةً.

Copied to clipboard!